الإمارات العربية المتحدة تقلل التكاليف المعيشية

أدى انخفاض الإيجارات وانخفاض تكاليف التعليم والمواصلات وما إلى ذلك إلى جعل الإمارات العربية المتحدة ميسورة التكلفة في عام تفشي وباء كورونا.

Rate this post

تقرير منشور على خليج تايمز في 24 يناير 2021

أصبحت الإمارات العربية المتحدة في متناول الجميع في عام 2021 بسبب الانخفاض المستمر في الإيجارات وأسعار العقارات وتكاليف التعليم والمواصلات وحتى تناول الطعام بالخارج،والعديد من الاشياء الأخرى.

تراجعت دولة الإمارات العربية المتحدة من المركز 32 في عام 2020 إلى المركز 37 هذا العام في مؤشر تكلفة المعيشة 2021 الصادر عن مزود خدمة البيانات العالمي ” Numbeo”.

وانخفض مؤشر الإيجارات من 41.07 نقطة في 2020 إلى 40.62 نقطة هذا العام بينما انخفض مؤشر المطاعم من 61.32 نقطة إلى 61.25 نقطة. لكن تكلفة البقالة ارتفعت من 47.63 نقطة إلى 48.84 نقطة بسبب تأثير الإغلاق على الواردات والتجارة خلال الربع الثاني من عام 2020.

و”السبب الأساسي وراء ذلك هو انخفاض التضخم خلال الربع الثاني من عام 2020 حتى نهاية عام 2020. مع ضعف ضغوط الأسعار المحلية بسبب القيود المفروضة على الاقتصاد منذ نهاية مارس والتي كان لها أيضًا تأثير على التضخم، الذي انخفض لمدة تسعة أشهر متتالية “.

علاوة على ذلك وخلال الأشهر العشرة الماضية، كان المستهلكون قادرون على الشراء عبر الإنترنت فقط، حيث انخفضت أسعار السلع الأساسية والضروريات والملابس، حيث سعى تجار التجزئة إلى تحويل مخزون البضائع غير المباعة.

وأضافت: “من المرجح أن يؤدي انخفاض تكلفة المعيشة داخل مراكز المغتربين الشهيرة – دبي وأبوظبي، إلى تخفيف الضغط على الموارد المالية للمقيمين وكذلك جعل هذه المدن أكثر جاذبية للوافدين المحتملين الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى هذه المدن”.

ونظرًا لانخفاض إيجارات المنازل والعرض السكني الجديد الذي سيدخل السوق، قال موسى إنه يمكن للوافدين اختيار المكان الذي يريدون العيش فيه، وهذه سيجعل التسويق ممكناً ومن الأهمية بمكان فعل هذا وبشكل خاص في وقت مثل هذا أن تُترجم النفقات المنخفضة إلى مدخرات أعلى لكثير من الناس، مما يفتح المزيد من الفرص للادخار والاستثمار وتنمية ثرواتهم”.

UAE Becomes More Affordable As Stimulus Cuts Cost Of Living

اقليمياً – أظهرت بيانات Numbeo أن إسرائيل هي أغلى مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تحتل المرتبة التاسعة عالمياً، تليها لبنان (المرتبة 24)، قطر (35)، الإمارات العربية المتحدة (المرتبة 37)، البحرين (المرتبة 41)، فلسطين (المرتبة 44)، الأردن (المرتبة 55)، اليمن (المرتبة 58)، المملكة العربية السعودية (المرتبة 62)، الكويت (المرتبة 63)، إيران (المرتبة 83)، العراق (المرتبة 112)، مصر (المرتبة 123) وسوريا (المرتبة 129).

على الصعيد العالمي، احتلت جيرسي وبرمودا المركزين الأولين لأغلى البلدان للعيش فيها، مما أدى إلى إزاحة سويسرا من المرتبة الأولى إلى المركز الثالث في عام 2021. وتشمل البلدان الأخرى في المراكز العشرة الأولى النرويج وأيسلندا والدنمارك ولوكسمبورغ واليابان وإسرائيل وجزر الباهاما. بينما باكستان هي الدولة الأكثر اقتصاداً في تصنيف Numbeo في المرتبة 139 تليها ليبيا وقيرغيزستان والهند وأفغانستان وأوزبكستان وجورجيا وزامبيا والجزائر والنيبال.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجل إهتمامك

fe UAE Becomes More Affordable As Stimulus Cuts Cost Of Living | UAE off plan Properties
413

UAE Becomes More Affordable As Stimulus Cuts Cost Of Living

Filed IN Khaleej Times on January 24, 2021

The UAE has become more affordable in 2021 due to consistent decline in rent, property prices and cost of education, transportation and dining out, among others.

The UAE dropped from 32nd place in 2020 to 37th this year in the Cost of Living Index 2021 released by global data service provider Numbeo.

The rental index score fell from 41.07 points in 2020 to 40.62 points this year while restaurant index dropped from 61.32 points to 61.25 points. But cost of groceries rose from 47.63 points to 48.84 points due to the impact of lockdown on imports and trade during the second quarter of 2020.

“The core reason behind this is the decline in inflation through second quarter 2020 till end of 2020. With weak domestic price pressures because of the restrictions placed on the economy since the end of March have also had an impact on inflation, which fell for nine months in a row,” he said.

“Furthermore, during the last 10 months, consumers were only able to buy online, where prices of commodities, essentials and clothing and household dropped as retailers sought to shift stocks of unsold merchandise.

“A lower cost of living within popular expat hubs — Dubai and Abu Dhabi, is likely to ease pressure on residents’ finances and also make these cities more attractive for potential expats looking to move here,” she added.

Given the falling house rents and new residential supply entering the market, Musa said expats can pick and choose where they want to live, making upgrades feasible. “Especially crucial at a time like this, the lower expenses could translate into higher savings for many people, opening up more opportunities to save, invest and grow their wealth.”

UAE Becomes More Affordable As Stimulus Cuts Cost Of Living

Numbeo data showed that, regionally, Israel is the costliest city in the Middle East and North Africa region which is ranked ninth globally followed by Lebanon (ranked 24th), Qatar (35th), the UAE (37th), Bahrain (41st), Palestine (44th), Jordan (55th), Yemen (58th), Saudi Arabia (62nd), Kuwait (63rd), Iran (83rd), Iraq (112th), Egypt (123rd) and Syria (129th).

Globally, Jersey and Bermuda took the first two spots for the most expensive countries to live in, dethroning Switzerland from the top position to third in 2021. Other countries in the top 10 include Norway, Iceland, Denmark, Luxembourg, Japan, Israel and Bahamas. While Pakistan is the most economical country rated by Numbeo at 139th followed by Libya, Kyrgyzstan, India, Afghanistan, Uzbekistan, Georgia, Zambia, Algeria and Nepal.

Register your interest

6 + 2 =
error: Content is protected !!