369

تغيير آداب العمل والسلوكيات بسبب انتشار فيروس كورونا

بسبب انتشار فيروس كورونا التاجي (COVID 19) على مستوى العالم،يتضطر الأشخاص في بعض الأحيان إلى عدم المصافحة لأنها نصيحة الاطباء. ومع ذلك قد يبدو عدم المصافحة في الجلسات الرسمية أو التجارية جريمة أو شئ مسيئ ومخجل. وفي الواقع يكون عدم المصافحة وقاية من الفيروس والمرض ولكنك أيضًا لا تريد أن تبدو غير مهذب. إذا كنت تريد أن تعرف ماذا تفعل عند مصافحة الناس اقرأ هذا المقال حتى النهاية.

ماذا يجب أن تفعل دون أن تبدو غير مهذب؟

اتبع هذه القواعد: بالنظر إلى الوضع الحالي يجب أن تتجنب بعض السلوكيات المعتادة مثل العناق والمصافحة وكذلك القبل الاجتماعية. يمكنك إظهار مسؤوليتك الاجتماعية باتباع قواعد النظافة الجديدة. يمكن أن تكون الابتسامة الصادقة مع الإيماءة تحية حارة ومصداقية تعابير وجهك مهمة جدًا هنا أيضًا.

الارتجال: طريقة أخرى هي اختيار طريقة الأمير تشارلز. فقد اختار طريقة “ناماستي” عندما كان في زيارته الرسمية. يجب أن تعرف أن السلامة أكثر أهمية من الآداب والسلوك. السلامة هي علامة تظهر دعمك لنظام الصحة العامة. أولا يجب أن تشبك يديك ثم تنهي التحية بابتسامة صادقة دون أي لمسة بيديك.

كن مسؤولًا اجتماعيًا: في هذه الأيام هناك بعض المنشورات المضحكة في وسائل التواصل الاجتماعي حول انتشار الفيروس. من الأفضل أن نتحمل المسؤولية ونزيد وعينا بقدر الامكان في هذا الوضع الخطير والمأساوي. لذا السلامة والصحة العامة ليست شيئاً للضحك والسخرية. لا تسخر بل ساهم في التوعية بإجتناب المرض والحفاظ على النظافة الخاصة والعامة وانتبه إلى أن مشاركاتك يمكن أن تؤثر على الأشخاص من حولك.

كن أول من يتبع قواعد النظافة: قم دائماً بممارسة القواعد الصحيحة للنظافة لمن هم حولك أي بأفعالك وليس دائمًا بالكلمات فقط. فقط قم بممارسة هذه القواعد وتأكد من أن الأشخاص من حولك سيتبعونك. الأعمال الصالحة معدية والوعظ دائمًا ما يكون ذو قيمة قليلة إذا لم تثبت ذلك بممارسته بنفسك. لذا كن أول الاشخاص الذين يبدأ في الامتثال لقواعد النظافة.

حافظ على هدوءك: هناك الكثير من الذعر هذه الأيام بسبب انتشار فيروس كورونا التاجي وكل شخص يتحدث أو يقرأ عنه. يجب أن تتجنب الإدلاء ببعض العبارات العامة حول الفيروس والمرض الذي يسببه إلا إذا كان لديك شيء إيجابي تشاركه أو تقوله. تقديم معلومات متفائلة ومليئة بالأمل حول الوضع سيكون أفضل ما يمكنك فعله بدلاً من الكلام الي يصيب الناس باليأس والاحباط والاكتئاب.

قم بتدريب الموظفين لديك في المنزل أو العمل: إذا كنت مديراً أو رئيساً تنفيذياً أو مسؤولاً لشركة فمن مسؤوليتك تثقيف موظفيك للحفاظ على النظافة. حافظ على جلب المطهرات والأقنعة والكمامات في كل مكان وذلك سيساهم في النظافة وسيجعلهم يتذكرون الحفاظ على النظافة في جميع الأوقات.

انتبه: مواكبة أحدث النصائح من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها. كما تعلم على الأرجح قد يختلف تفشي الفيروس من منطقة إلى أخرى. لذا كن على علم بأحدث توصيات مسؤولي الصحة في منطقتك.

 

أخيراً: حمانا الله وإياكم الأوبئة والامراض

error: Content is protected !!

373

Changing Business Etiquette Due to Spread of Corona Virus

Due to the global outbreak of coronavirus, people are recommended and sometimes forced not to shake hands. However, not shaking hands in formal or business settings may seem offense. In fact, you don’t want to get sick, but also you don’t want to seem impolite. If you want to know what to do, read this to the end.

What should you do without seeming impolite?

Follow the rules: Considering the current situation, you should avoid some usual behaviors such as a hug, a handshake and also a social kiss. You can show your social responsibility by following the new hygiene rules. A sincere smile along with a nod can be a warm greeting. The sincerity of your facial expressions also is very important here.

Improvise: Another way is choosing the route of Prince Charles. He opted for a namaste when he was in his official visit. You should know that safety is much more important than etiquette. Being safe is a sign showing your support to the public health system. First, you should clasp your hands. Then, end the greeting with a sincere smile without any physical touch.

Be socially responsible: These days, there are some humorous posts in social media about the spread of the virus. It is better to take responsibility and raise our awareness in this dangerous situation. So, public safety and health is nothing funny. Don’t make fun of that. Pay attention that your posts can influence people around you.

Be the first who acts: Sometimes, you can set the rules around you with your actions, but not always with the words. You can practice hygiene manners, and be sure that people around you follow you. Good actions are contagious. Preaching is always of little value if you don’t demonstrate practicing yourself. So, be the one who starts complying with hygiene rules.

Remain calm: There is much panic these days due to the spread of coronavirus. Anyone is talking or reading about it. You should avoid making some generic statements about the virus and the disease it causes unless you have something positive to share or say. Offering optimistic and hopeful information about the situation would be the best you can do.

Train your staff at home or work: If you are the CEO of a company, it is your responsibility to educate your staff to maintain hygiene. Keep sanitizers, masks, and tissues everywhere. So, they will be reminded of maintaining hygiene at all times.

Be mindful: Keep abreast of the latest advice from the centers for Disease Control and Prevention. As you probably know, the outbreak of the virus is different from region to region. So, be aware of the newest recommendations of health officials in your region.

error: Content is protected !!